-->

26/07/2016

كيفية استخدام الوضع الامن حينما لا يقلع الويندوز فى الوضع العادى

كيفية استخدام الوضع الامن حينما لا يقلع الويندوز فى الوضع العادى

الوضع الامن Safe Mode ، بالتأكيد هو احد اهم ادوات الويندوز. فاول ما ستفكر فيه عندما تحدث مشكلة لجهازك هو الدخول الي الوضع الامن واصلاح هذه المشكلة. كما هو معلوم فإنه إبتداء من الويندوز 8 فإن الوضع الأمن لم يعد يتم الإقلاع إليه بالضغط على زر F8 وهي من خلال العودة الي نقطة زمنية في الماضي وبذلك تتخلص من اي مشكلة بسبب شئ قمت به مؤخراً كتثبيت برنامج ما او غيره وبذلك تتمكن من اصلاح المشكلة بسهولة وبدون الحاجة الي اعادة تثبيت ويندوز. بالاضافة الي العديد من المشاكل التي يمكن حلها من خلال الوضع الامن لذلك من خلال هذا الموضوع سوف نقوم بشرح هذه الامور.

لكن ماذا تفعل لو لم تقم بتفعيل ميزة الإقلاع  للوضع الامن بالضغط على زر F8 و حدثت مشكلة فى الويندوز و تريد الإقلاع إلى الوضع الأمن لإصلاح هذه المشكلة ؟فى هذا الموضوع ستجد بإذن الله الجواب .

كيفية الدخول الي الوضع الامن في ويندوز 7؟

الاقلاع والدخول الي الوضع الامن في ويندوز 7 او اكس بي في قمة السهولة. حيث أن كل ما عليك القيام به هو فقط الضغط علي زر F8 مع بداية التشغيل بحيث تقوم بالضغط بشكل متكرر علي زر F8 حتي يتم الدخول الي شاشة سوداء وبها خيارات فتقوم باختيار الـ Safe Mode ثم Enter.

و إبتداء من الويندوز 8 فإن الوضع الأمن لم يعد يتم الإقلاع إليه بالضغط على زر F8 كما هو معتاد و أصبحت هذه الميزة معطلة و لحل هذا المشكل فأنت بحاجة إلى قرص الويندوز المثبت على حاسوبك بعد الإقلاع إلى نافذة تثبيت الويندوز ثم إختيار اللغة و الضغط على Next قم بالضغط على Repair your computer .
التسميات:
واتساب

مدونة تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس انظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات اندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تاست مدونة مستر ابوعلى عام 2013 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة مستر ابوعلى مدون مصرى

2 commentaires: